طريقة تشغيل الفلاش عند التصوير
فلاشات كاميرات

دليلك لمعرفة طريقة تشغيل الفلاش عند التصوير للمبتدئين

إن كنت تريد معرفة طريقة تشغيل الفلاش عند التصوير فتابع معنا الفقرات القادمة، حيث أننا سنقوم بتوضيح طريقة تشغيل الفلاش عند التصوير بشكل مفصل، فبعد أن أصبحت مهنة التصوير واحدةً من أهم وأشهر المهن المنتشرة في الفترة الحالية. نلاحظ أن عدد كبير من الأشخاص في العالم أصبح يمتلك كاميرا رقمية حديثة، ومن المؤكد أنه يحتاج إلى معرفة العمل عليها أو تحديداً سيحتاج أن يعرف طريقة تشغيل الفلاش عند التصوير خاصة وإن كان من محبي تصوير اللحظات المميزة ويريد أن تظهر الصور التي يلتقطها بشكل مميز، وتحديداً وأن هناك الكثير من الأماكن الخاصة بالتصوير تحتاج إلى إضاءة الفلاش الطبيعي للكاميرا.

طريقة تشغيل الفلاش عند التصوير

من خلال موقع كامرتي سنتعرف معكم على طريقة تشغيل الفلاش عند التصوير، ولكن قبل أن نتعرف على طريقة التشغيل نتعرف اولاً على الوظيفة التي يقوم بها الفلاش، فهو عبارة عن مصدر ضوء صناعي يعمل على تحسين ظروف الإضاءة أثناء عملية التصوير لكي تبدو الصورة أكثر وضوحاً.

كما يسمى الفلاش أيضًا بالضوء السريع لأنه يظهر فقط عند التقاط الصورة، أما النوع الثاني من الضوء فيسمى بالضوء المستمر لأنه يستخدم في تصوير الفيديو وأيضاً في التصوير الفوتوغرافي.

بجانب ذلك فإن للفلاش استخدامات متعددة في الكثير من الحالات، فهو لا يعمل فقط كما يظن البعض بغرض التصوير في الظلام أو بالليل بل أنه يستخدم في بعض الأحيان في ضوء الشمس، كما يستخدم في تحسين ظروف الاضاءة في الاضاءات المنخفضة أو العادية.

كما يتم استخدامه أيضاً في الحصول على ضوء رئيسي من جهة معينة ويستخدم في إيقاف الحركة وللحصول على بعض المؤثرات، وسنُوضح لكم فيما يلي طريقة تشغيل الفلاش عند التصوير وايضاً كيفية ايقافه، حيث أنها تتم بخطوات بسيطة للغاية تتمثل في:

  • أولاً قم بالضغط على زر (انبثاق الفلاش) لكي ينبثق الفلاش، وهذا في حالة تشغيله.
  • أما في حالة إيقافه ستقوم بالضغط على زر الغالق بالكامل إلى الأسفل، لإدخاله الى داخل جسم الكاميرا.
  • وهناك بعض الملاحظات التي تخص فلاش كاميرات التصوير الفوتوغرافي سنقوم بذكرها لكي تكونوا على دراية كافية بها عند تشغيل فلاش الكاميرا، وتتمثل في:
  • في حالة عدم استخدام الفلاش يجب الضغط عليه إلى داخل جسم الكاميرا.
  • فلاش الكاميرا لا يمكن استخدامه عند تسجيل الأفلام.
  • في الحالات التي يتم فيها شحن الفلاش فإنه يومض، ولكن بعد الإنتهاء من الشحن سيضئ الرمز الوامض.
  • في الحالات التي يتم فيها تركيب فلاش خارجي يتم شراؤه منفصلاً.
  • لا تقم باستعمال فلاش متاح تجاريًا مع أطراف توصيل قطبية عكسية أو عالية الجهد
  • عند التصوير باستعمال الفلاش مع ضبط الزوم على W (عريض) ستلاحظ ظهور ظل العدسة على الشاشة، وهذا يكون على حسب ظروف التصوير.
  • فإن حدث هذا فقم بالتصوير بعيداً عن الهدف أو قم بضبط الزوم على T واستخدم الفلاش في التصوير مرة أخرى.

وبما أننا ندرك جيداً أن فلاشات التصوير من أهم الأدوات الخاصة بالتصوير التي يحتاج إليها كل مصور سواء في التصوير الفوتوغرافي أو في تصوير الفيديوهات، حيث يتم استخدامها في الأماكن المغلقة والليلية، ولذا نرشح لكم فلاش Godox TT685S Thinklite TTL Flash for Sony الرائع الذي يوفر لك أداء مميز ودقيق في الإضاءة، كما أن تصميمه مدمج ويأتي بوزن خفيف يجعله سهل الحمل والاستعمال في التصوير ويكفي أنه من إنتاج شركة سوني العالمية.

طريقة تشغيل الفلاش عند التصوير

ما هو مبدأ عمل فلاش الكاميرا؟

بعد أن تعرفنا على طريقة تشغيل الفلاش عند التصوير نتناول معكم المبدأ الذي يقوم عليه عمل الفلاش، فهو يحتوي على لمبة ضوئية تتم إضاءتها من خلال مكثفة تتوفر داخل الفلاش ويتم شحنها من البطاريات المتوفرة في الفلاش، وعند استخدام الفلاش يتم تفريغ الطاقة المخزنة داخل المكثفة إلى اللمبة لكي يتم إصدار الضوء.

وشحن المكثفة عبر البطاريات يسمى بإعادة التكرير أو Recycling، ونلاحظ أن كمية الضوء المشحونة في المكثفة كلما زادت سيزيد على أساسها كمية الضوء الخارجة من الفلاش، الأمر الذي تزيد على أساسه المدة اللازمة لإعادة التكرير.

وبالنسبة للفلاشات الخارجية كلما كانت مواصفات الفلاش أفضل كانت الكمية الضوئية للفلاش أكبر وسرعة التدوير أقل، وهذا ما يتوفر في الفلاشات التي يقدمها متجر كامرتي، فعلى سبيل المثال نقدم فلاش نيكون Godox VING V860IIC TTL Li-Ion Flash Kit الذي يقدم مزايا كثيرة للمصور المحترف الذي يبحث عن الانفراد في تصوير اللقطات النادرة، ولذا لا تتردد في طلب هذا المنتج وسيصل إليك أينما كنت.

فلاش كاميرا نيكون أداء مذهل وتصوير محترف من موقع كامرتي

كيف يتم تحديد القوة الضوئية للفلاش؟

ونحن نتناول طريقة تشغيل الفلاش عند التصوير يمكننا أن نتعرف على كيفية تحدد القوة الضوئية للفلاش، حيث يتم تحديدها بالرقم GN فكلما كان هذا الرقم كبير دل على أن الضوء الذي يصدر من الفلاش قوي وهذا يعني أن الفلاش قادر على إيصال الضوء إلى مسافة أبعد، ولذا يجب عليك التحقق من هذا الرقم عندما تقوم بشراء الفلاش لأن هذا الأمر يبين لك ما إن كان الفلاش جيد أم لا.

وتوجد طريقتين يمكنك من خِلالهما التحكم في كمية الضوء الصادرة عن فلاش الكاميرا الطريقة الأولى تكون يدوية والطريقة الثانية تكون أوتوماتيكية وذلك من خلال استخدام تقنية TTL.

بالنسبة للتحكم اليدوي يمكنك تطبيقه من خلال تحديد الكمية الكهربائية المراد شحنها في المكثفة، أما التحكم الاوتوماتيكي في الفلاش فيتم عبر تقنية TTL، حيث يمكن للكاميرا أن تخفف العبء عليك من خلال توجيه معلومات للفلاش لبث كمية الضوء الصحيحة لكي تصل إلى التعريض الصحيح، وهذا يتم عبر قياس مقدار النقص في الضوء.

وبما أن متجر كامرتي يقدم أفضل المنتجات التي تساعدك على التصوير بطريقة متميزة، فقد وفر لك أفضل فلاش مقدم من شركة نيكون وهو فلاش Yongnuo YN968N for Nikon الذي يقدم لك أفضل المميزات في التصوير، فهو قادر على استخراج أفضل الصور بجودة دقيقة وعالية، فأحرص على طلبه ولا تتردد فهو متوفر بسعر مميز وفي المتناول.

افضل فلاش نيكون YN968N تحكم متقدم وإضاءة قوية

تعرفنا مع حضراتكم على طريقة تشغيل الفلاش عند التصوير، كما استعرضنا لحضراتكم بعض الأنواع من الفلاشات التي قامت بإنتاجها كبرى الشركات في العالم، كما أننا تركنا لكم حرية الإختيار ولكن يجب أن تتأكدوا من أن جميع أنواع فلاشات الكاميرات التي نقدمها مميزة وستقدم لكم أداءً رائعاً.

قد يهمك أيضًا: