أنواع الميكروفونات واسعارها
ميكروفونات

أنواع الميكروفونات واسعارها 2024 في السعودية

نتعرف على الميكرفون قبل أن نتناول أنواع الميكروفونات واسعارها 2024 ، فالميكروفُون هو أساس العمل الصوتي الذي لا يتم أي مشروع أو برنامج أو عمل فني أو إعلامي بدونه، كما انه مصدر تلقِي الموجات الصوتية وتحويلها إلى موجة كهربائية. لتبدأ بعدها في السير بأسلاك هنا وهناك لتخرج بعد مرة أخرى بشكل مُكبر عن طريق السماعات، أو ليتم حفظها وتخزينها وتسجيلها على أجهزة خاصة بذلك، كما يمكن استعمال الميكروفون للحديث مع الجمهور مباشرة على الهواء، أو لتسجيل إعلان أو تعليق صوتي أو قراءة نصوص أو نشرات إخبارية، وغير ذلك من الأعمال المتعددة، ويمكن القول بأن الميكروفون أساس أي عمل صوتي.

أنواع الميكروفونات واسعارها 2024 

ميكروفون لاسلكي

نتعرف مع حضراتكم على الميكروفون اللاسلكي عبر موقع كامرتي الموقع الأول في المملكة السعودية المتخصص في بيع الكاميرات ولوازم التصوير الفوتوغرافي والفيديو وجميع أدوات التصوير وملحقاتها بجودة عالية وسعر مميز يكون في متناول الجميع. وعندما نتحدث عن أنواع الميكروفونات يجب أن نتوقف عند واحداً من أهم وأشهر أنواعها وهو ميكروفون لاسلكي والذي يكون عبارة عن ميكروفون بدون كيبل فعلي يربطه مباشرةً بالتسجيل الصوتي أو بمكبر للصوت الذي يرتبط به.

كما أنه يعرف بإسم ميكروفون الراديو، ويحتوي على جهاز إرسال راديو صغير يعمل بالبطارية في جسم الميكروفون، وهو الذي ينقل الإشارة الصوتية من الميكروفون بواسطة موجات الراديو إلى وحدة الإستقبال القريبة التي تستعيد وتستقبل الصوت، ويتم توصيل معدات الصوت الأخرى بوحدة الاستقبال عن طريق الكابل في نوع واحد، والذي يرد جهاز الإرسال داخل جسم الميكروفون المحمول باليد.

ميكروفون صغير لاسلكي

ونحن نتعرف على أنواع الميكروفونات واسعارها 2024 يجب أن ننوه بأن أسعار الميكروفونات تختلف على حسب نوعها ومدى جودتها، ولذا فإن اسعارها ليست ثابتة، ولكن متجرنا يبيع أفضل أنواع الميكروفونات بسعر خيالي يكون في المتناول، ونرجع إلى الميكروفون الصغير اللاسلكي.

فهو يعتبر مثاليًا للعروض الحية وتدوين مقاطع الفيديو وإنشاء مقاطع فيديو قصيرة، كما أن الميكروفون الصغير اللاسلكي رائعة لتسجيل المحاضرات والمقابلات وغيرها، وستجد لدينا مجموعة من ميكروفونات صغير لاسلكية تتمتع بمميزات وجودة عالية في مقابل السعر المنخفض، فأحرص على تصفح القسم الخاص بها لدينا واختر المايك الذي يناسبك.

ميكروفون لاسلكي بلوتوث

إن كنت تبحث عن ميكروفون لاسلكي بلوتوث بمواصفات ومميزة رائعة لكي تستطيع من خلاله إبراز موهبتك فقم باختيار واحداً من بين الميكروفونات اللاسلكية التي تعمل بتقنية البلوتوث من متجرنا، فهي تأتي بالعديد من المميزات التي تجعلها مناسبة للاستخدام في مختلف التطبيقات مثل البث المباشر والتسجيل والعروض الحية والمحاضرات وغيرها.

كما أنها تتميز بالتصميم الخفيف والسهل في الاستخدام، ودعمها لتقنية البلوتوث يُمكنك من توصيلها بأجهزة مختلفة بمنتهى السهولة دون الحاجة إلى أي أسلاك، كما أنها تتميز بصوتها المرتفع وبطاريتها التي تدوم لفترات طويلة مع الاستخدام المستمر.

مايك تسجيل صوت احترافي

تتعدد أنواع الميكروفونات واسعارها 2024 ، ولذا فإنك ستكون في حيرة كبيرة عندما تقرر شراء ميكروفون لاسلكي نتيجة ذلك، ولكننا سنساعدك في هذا الأمر ونطلعك على بعض العوامل الهامة التي يجب أخذها في الإعتبار عند شراء مايك تسجيل صوت احترافي، حيث يجب عليك أولاً التركيز على اختيار نوع الميكروفون وايضاً نطاق تشغيله وتردده وبطاريته وأيضاً الاتصال إذا قمت بالتركيز على كل هذه الأمور فتأكد من أنك ستحصل على مايك تسجيل صوت احترافي.

أنواع الميكروفونات

نتناول معكم خلال هذه الفقرة أنواع الميكروفونات واسعارها 2024، ولكن يجب أن نوضح لكم امراً في غاية الأهمية، فمعظم أنواع الميكروفونات معروفة، ولكن اسعارها تختلف من مكان إلى الآخر، وأنواعها تتمثل في الآتي:

  • الميكروفون الكربوني.
  • الميكروفون الديناميكي.
  • الميكروفون السعوي أو المكثف.
  • الميكروفون البلوري.
  • الميكروفون الشريطي.

وإذا أردت الحصول على ميكروفون عملي ومتعدد الأغراض، وكذلك فإن سعره في المتناول، فنحن نرشح لك مايكروفون Rode NT1-A Large-Diaphragm Cardioid Condenser Microphone ويمكنك الحصول عليه من متجرنا.

أنواع الميكروفونات واسعارها

الميكروفونات ذات النمط القطبي Polar Patterns

في ظل الحديث عن ملحقات الصوت وأيضًا أنواع الميكروفونات واسعارها 2024 ، نتعرف على أنواع الميكروفونات من حيث النمط، من أهم معايير اختيار الميكروفون المناسب هي خاصية “النمط القطبي أو Polar patterns أو الاتجاهية Directionality والتي تعني حساسية الميكروفون للصوت وفقاً للاتجاه أو الزاوية التي يصدر منها الصوت أو للتوضيح بشكل أسهل كيف يسمع الميكروفون الصوت من مختلف الزوايا والاتجاهات.

ميكروفونات قلبية الشكل Cardioid microphone

الميكروفون قلبي النمط يركز على تسجيل الصوت الأقرب للميكروفون وهو (الصوت الأمامي)، وتجد أن مصدر التقاط الصوت على شكل قلب، والذي يعمل على عزل بقية الأصوات والضوضاء التي توجد بالجانب أو بالخلف، ولذا فهو يعتبر خياراً جيداً عندما تحتاج ميكروفون للتعليق الصوتي يركز على صوت واحد، حيث يمكنك توجيه نحو مصدر الصوت مباشرةً، وهذا النوع مناسب للبث الحي أو المؤتمرات وغيرها.

الميكروفونات القلبية المفرطة Hyber cardioid

هناك تشابه كبير بين الميكروفونات القلبية والميكروفونات القلبية المفرطة من ناحية آلية العمل، إلا أن الميكروفونات القلبية المفرطة أقل حساسية للأصوات الخلفية أو المحيطة، وهذا يجعلها أكثر مقاومة وعزلة لتلك الأصوات، ولذلك إن كنت تبحث عن ميكروفون للتعليق الصوتي يكون مناسب للأجواء الغير معزولة عن الضوضاء، فإن الميكروفون القلبي المفرط يكون خيارك المثالي.

ميكروفونات أحادية Omnidirectional

هذا النوع من الميكروفونات يستطيع التقاط الصوت الذي يدور حول الميكروفون من جميع الاتجاهات، ولذا تكون مناسبة للاجتماعات، أو في حال كان تسجيل الصوت يدور بواسطة مجموعة من الأشخاص، ولكننا ننصح بعدم استخدامها في مكان به ضوضاء كثيرة لأنها لا تعمل على عزل الأصوات الخلفية.

ميكروفونات ثمانية الشكل

هذه النوعية من الميكروفونات تسمى أيضًا بالميكروفونات الشريطية أو الميكروفونات ثنائية الاتجاه ويشبه نمط توزيع مصادر التقاط الصوت فيها رقم 8، وهذه المصادر يتم توزيعها من الأمام والخلف، لتعمل على تسجيل الأصوات من الأمام والخلف فقط، ولذا فهي تعزل الأصوات الصادرة من الجانبين، فإن كنت تبحث عن ميكروفون للتعليق الصوتي يناسب تسجيلات الاستيريو، فإن الميكروفون الشريطي هو أنسب خيار.

 ميكروفونات بندقية Shotgun

هذه النوعية تعتبر من أهم أنواع الميكروفونات الأحادية، فهي تكون أكثر استجابةً للأصوات الأمامية، وهذا يرجع إلى زاويتها الأمامية الحادة، ولذا يمكن استخدامها في الأماكن المليئة بالضجيج لأنها تركز بشكل جيد على التقاط الصوت الموجه إليها فقط، فهي من أفضل ميكروفونات التعليق الصوتي التي تُستخدم في تسجيلات المقابلات الخارجية بالملاعب والحفلات.

أنواع الميكروفونات اللاسلكية

سبق وذكرنا أن أنواع الميكروفونات واسعارها 2024 تتعدد وتختلف ومن ضمن أنواعها الميكروفونات اللاسلكية التي تتميز عن غيرها من أنواع الميكروفونات الأخرى، فإن كنت ترغب في اقتناء نوع معين من أنواع الميكروفونات اللاسلكية فمن المؤكد أنك ستجده على متجر كامرتي الذي يقدم مجموعة رائعة من الميكروفونات اللاسلكية التي تحمل أعلى معايير الجودة وفي نفس الوقت يكون سعرها في المتناول.

مجالات استخدام الميكروفونات

مجالات استخدام الميكروفونات متعددة، حيث يمكن استخدامها في:

  • تسجيل الأصوات المختلفة، سواء صوت البشر أو صوت الآلات الموسيقية.
  • في التفاعل مع ألعاب الكمبيوتر.
  • التعرف على الصوت من خلالها.
  • يمكن استخدامها في الدردشة والتواصل الصوتي مع المُستخدِمين الآخرين عبر شبكة الإنترنت.
  • استخدامها عبر بروتوكول الصوت عن طريق العنوان.

الأسئلة المتكررة حول أنواع الميكروفونات واسعارها 

كيف اختار الميكروفون المناسب؟

عند اختيار الميكروفون المناسب يجب أن تهتم بطبقة ونغمة الصوت الناتجة من الآلة الموسيقية او الصوت البشري التي تقوم بالتسجيل من خلاله.

هل الميكروفون يحسن الصوت؟

نعم يعمل الميكروفون الجيد على تحسين الصوت فهو يقوم بتحويل الصوت إلى طاقة كهربائية وتنتقل هذه الطاقة مباشرةً عن طريق أسلاك أو خلال موجات راديو إلى مستقبل بغرض النقل كما في الجوال أو لتسجيله كما في المسجل أو إخراجه مباشرة إلى مكبرات صوت بغرض إعادة إنتاجه بصورة أعلى وأحسن.

ما هو افضل ميكروفون للغناء؟

تتعدد أنواع الميكروفونات واسعارها 2024 ، ولذا لن تجد أفضل ميكروفون للغناء إلا في متجرنا لأن جميع انواع الميكروفونات التي يقدمها لها مميزات متعددة تجعلها مناسبة لكل المجالات سواء للغناء أو لغيره، ولكننا ترشح لك هذا المايك فهو مناسب للغناء.

ما هو نوع الميكروفون الذي ينصح به للاستخدام؟

هذا النوع من أفضل أنواع الميكروفونات التي تناسب جميع الاستخدامات، فهو مصمم للبث ويعمل مع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية 4 ويأتي بحامل عزل ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم مع تحكم في مستوى الصوت بنمط قطبي قلبي للضوضاء مع تسجيل عالي الجودة 48 كيلو هرتز وهو Rode NT-USB Mini USB Microphone.

كيف تعرف جودة الميكروفون؟

لكي تعرف جودة الميكروفون لابد أن تتأكد من اتصال هاتفك بشبكة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم حدد بدء من الإعدادات وانتقل إلى النظام وبعد ذلك الصوت في إعدادات الصوت، ثم انتقل إلى إدخال، ثم ابحث عن الشريط الأزرق الذي يتصاعد ويسقط بينما تتحدث في الميكروفون إذا كان الشريط يتحرك فإن الميكروفون يعمل بشكل جيد.

ختامًا، تكون قد تعرفت على أنواع الميكروفونات واسعارها الأكثر شيوعًا في السعودية. كما يمكنك العثور على مختلف الأنواع التي تناسب احتياجاتك في متجر كامرتي بأفضل سعر وأعلى جودة.

قد يهمك أيضًا:

افضل المايكات للتعليق الصوتي

افضل مايك للبودكاست

انواع الاضاءة في التصوير الفوتوغرافي