افضل ميكروفون للايفون
ميكروفونات

أجهزة الايفون تتميز بالصوت الممتاز للجوال وبالرغم من ذلك يرغب العديد من المستخدمين شراء افضل ميكروفون للايفون خارجي ليضمنوا الحصول على أفضل وأجود صوت، حيث أن ميكروفون الايفون يحسن من جودة الصوت كثيراً، كما أنك تستطيع أن تستخدمه لتسجيل المحادثات، الموسيقى أو على الكاميرا وغيرها.

كيفية اختيار افضل ميكروفون للايفون؟

يمكنك اختيار افضل ميكروفون للايفون والحصول عليه من خلال موقع كامرتي بجودة عالية وسعر مميز مع اتباع ما يلي عند الاختيار كالآتي:

اتجاهي أم متعدد الاتجاهات

تستطيع أن تقسّم ميكروفونات التسجيل للآيفون لمجموعات أساسية على حسب منطقة الصوت التي ترغب في التقاطها، حيث أن الميكروفونات الموجهة تلتقط نطاق بشكل محدود من الصوت مباشرة أمامها.

الميكروفونات المتعددة الاتجاهات تم تصميمها لكي تلتقط الصوت من كل الاتجاهات ويتم استخدام هذا النوع منها في حالة الاحتياج إلى تسجيل الصوت للعديد من الأشخاص بذات الوقت، بالإضافة الى وجود الميكروفونات ذات الاتجاه الأحادي ويتم استخدامها بشكل رئيسي لتسجيل الصوت الفردي.

استجابة التردد

من أهم الخصائص الأخرى التي يجب الاهتمام بها أثناء اختيار افضل ميكروفون للايفون التأكد من استجابة التردد أو نطاق النغمات التي يقوم الميكروفون بالتقاطها، فيوجد مجموعة كبيرة من الميكروفونات التي تتمكن من التقاط مختلف الترددات بمستوى من الجودة بشكل مختلف.

لو كنت ترغب في الحصول على أفضل ميكروفون iPhone لتتمكن من تسجيل أصوات وآلات الأشخاص فعليك أن تختار الميكروفون الذي يتميز بأعلى نطاق نسبة لنغمات الجهير، أما الميكروفون الذي يمتلك نطاق بشكل منخفض سيعمل بطريقة أفضل.

عمق البت

الميكروفونات الرقمية متميز بعمق البت فهو يساعد في توزيع مجموعة من أجزاء المعلومات التي تتضمن عليها جميع العينات الصوتية بطريقة أساسية، لمعدلات البت العالية تمنح جودة صوت بشكل أفضل في حالة التقاط جهاز الاستقبال الإشارة.

نسبة إلى أغلب التطبيقات التي لا تتميز باحترافيتها يعتبر عمق ستة عشر بت من أفضل البدائل اللائقة بالرغم من أن كل الميكروفونات التي تعمل باحترافية تقوم باستخدام عينات صوتية بعمق أربعة وعشرين بت.

الزجاج الأمامي للميكروفون

الكثير من الميكروفونات تكون مجهزة بأشكال متعددة ومتنوعة من الزجاج الامامي وإنتاجها نوعا ما رخيص، أما الميكروفونات الأخرى لا تتضمن على حاجب للرياح وفي الأغلب لا يتم تصميمها للتسجيل الصوتي، ومثال على ذلك الميكروفون الذي يصفع على مضخم الجيتار لا يحتاج إلى حاجب للرياح.

إذا نظرنا إلى المواد ففي الأغلب الميكروفونات التي تم تصميمها من الزجاج الأمامي الناعم الذي صنع من الفرو وأيضًا المنقوش تؤدي إلى حدوث ضوضاء رياح بشكل أكبر عن غطاء الرغوة خلال التسجيل.

يعتبر غطاء الفون نوع من أنواع درع البوب الذي يساعد في حماية الميكروفون الذي تمتلكه من أي ملوثات عضوية ثابتة مع التحدث بشكل طبيعي، أما الزجاج الامامي الرقيق فهو يعمل بطريقة رائعة في حالة التسجيل من مسافات بعيدة أو في حالة رغبتك في أن تلتقط الصوت من خلال جسم متحرك وأيضًا أثناء التسجيل بالخارج وكان اليوم عاصف.

تستطيع أن تشتري أفضل ميكروفون للتسجيل متوافق مع أيفون وهو Rode smartLav+ Lavalier Condenser من خلال متجرنا الذي يساعدك في التقاط الصوت من كل الاتجاهات مع التسجيل بجودة عالية على أجهزة الآيفون والأندرويد بسعر مثالي وتنافسي.

افضل ميكروفون للايفون

ما هي مواصفات أفضل ميكروفون لاسلكي للايفون؟

إذا كنت ترغب في الحصول على افضل ميكروفون للايفون لاسلكي فعليك التأكد من احتوائه على المواصفات التالية:

تقنية التوصيل والتشغيل

لا يوجد حاجة للتطبيق لأن الميكروفون اللاسلكي العنقي يكون مختلف ومبتكر عن غيره من الميكروفونات الأخرى، حيث أنه يحتوي على جهاز للاستقبال والارسال ويقوم بالاتصال بشكل تلقائي، لذلك لن تحتاج إلى استعمال البلوتوث او التطبيق وكل ما عليك فعله أن توصّل جهاز الإرسال بالأجهزة التي تحتوي على منفذ لايتنينج مع تشغيله بطريقة مباشرة.

استقبال صوت باتجاهات متعددة 360 درجة

يقوم افضل ميكروفون للايفون لاسلكي بتزامن صوت كريستال بدون حدوث أي تأخير فيكون الصوت بالوقت الفعلي مع وجود إسفنجة كثافتها مرتفعة تقاوم الرذاذ، كما أن الميكروفون يتميز بحساسيته العالية مع استقباله الصوت متعدد الاتجاهات ثلاثمائة وستين درجة بجانب عمله بشكل سريع.

يساعد في تسجيل كل التفاصيل، كما أن هذا النوع من الميكروفونات تتناسب لبث مقاطع اليوتيوب ومقاطع الفيديو وايضا البث المباشر على الفيس بوك وغيرها.

انخفاض الضوضاء بشكل ذكي

يتميز افضل ميكروفون للايفون متعدد الاتجاهات باحتوائه على شريحة تعمل بشكل احترافي لتقليل صوت الضوضاء والوقاية من الرياح، فيمكنك الاستمتاع بخاصية ذكية مع معرفة الصوت الأصلي بطريقة فعّالة والتسجيل الواضح حتى لو كانت البيئة التي تحيط بك صاخبة.

خاصية المزامنة في الوقت الحقيقي بشكل تلقائي

يدعم الميكروفون اللاسلكي مزج العديد من القنوات بالوقت الحقيقي، كما أنه يتمنى من تزامن الخلفية الموسيقية بالوقت الحقيقي مع الصوت البشري وأيضًا مع الجوال ويساعد في انخفاض الإضافات اللاحقة.

البث المباشر من الفيس بوك أو اليوتيوب

تستطيع أن تستخدم افضل ميكروفون للايفون بشكل مباشر في حالة تشغيل البث المباشر سواء كان على الفيس بوك أو اليوتيوب، فأجهزة البلوتوث التي تعمل بطريقة تقليدية تفشل في ذلك الأمر.

نصيحة مفيدة: عليك أن تقرأ دليل المستخدم قبل أن تستخدم الميكروفون، بجانب الاحتياج لفصل جهاز الاستقبال لكي تسمع تشغيل أي مقطع صوتي.

اشتري الآن من خلال متجرنا ميكروفون BOYA BY-WFM12 Camera-Mount VHF Wireless Omni Lavalier الذي يمتلك اتجاه أحادي ويعمل من خلال استخدام بطاريات AA ويتناسب مع جميع مصوري ومدوني مقاطع الفيديو بسعر مغري وجودة عالية.

خطوات استخدام الميكروفون اللاسلكي للآيفون

لكي تتمكن من استخدام افضل ميكروفون للايفون لاسلكي فعليك باتباع الخطوات الآتية:

  • قم بتوصيل جهاز الاستقبال بالجهاز الذي تمتلكه.
  • شغل الميكروفونات ثم وصلها بشكل ناجح ولن تكون بحاجة إلى استعمال البلوتوث او تنزيل تطبيقات.
  • تستطيع أن تثبت الميكروفون اللاسلكي على طية الصدر من خلال استخدام مشبك لكي تسجّل مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية بدون الاحتياج إلى استعمال يديك.

أهم مميزات ميكروفونات الايفون

يوجد العديد من المميزات التي تحصل عليها عند استخدام افضل ميكروفون للايفون وهي كالآتي:

  • يعمل على توفير جودة صوت بشكل احترافي بوضوح كبير، كما أنه يساعد في عزل الضوضاء والأصوات التي تسبب لك الازعاج.
  • يمنحك صوت صافي ونقي لا يحتوي على أي تشويش، بجانب عزل صوت الصدى (تردد الصوت) ويتوافق مع أجهزة الآيفون.
  • يعتبر استخدام الميكروفونات للايفون من أفضل الاختراعات لجميع الأشخاص الذين يستخدمون برامج التواصل الاجتماعي.
  • يتناسب استخدام الميكروفون للآيفون في المقابلات والبثوث المباشرة وأيضا أثناء تصوير الصحافة.

في ختام مقالنا المميز نكون قد سلطنا الضوء على افضل ميكروفون للايفون مع معرفة المواصفات المثالية لتحصل على ميكروفون مناسب ومتوافق مع جهاز الآيفون الخاص بك، بالإضافة إلى تعلم طريقة استخدامه بشكل صحيح.

قد يهمك أيضًا: