انواع الاضاءات في التصوير
ملحقات

انواع الاضاءات في التصوير وأهم النصائح لاستخدام الإضاءة 2024

التصوير يعتمد بشكل كبير على الإضاءة سواء كانت خافتة أو قوية وليلًا أو نهارًا وبالتالي لكي تحصل على إضاءة جيدة مناسبة للصور يجب التعرف على انواع الاضاءات في التصوير واختيار المناسب لك.  حيث أن بعض الصور لا تحتاج إلى إضاءة قوية بل الإضاءة البسيطة قد تشكل رسالة أو معنى ما في الصورة وبالتالي يتم تحديد نوع الإضاءة على حسب الرسالة أو الموضوع وهدف التصوير أيضًا.

انواع الاضاءات في التصوير وأهميتها 2024

تعتبر الإضاءة من أهم مكونات الصورة الجيدة الواضحة التي تشير إلى معنى ما حتى لو كان هدف التصوير هو شخص وليس تصوير مناظر خارجية أو صور مركبة وغيرها، وبالتالي نجد أن الإضاءة عامل أساسي في التصوير وبدونها لا تظهر الصورة ولا تفاصيلها وبالتالي نجد الصور مشوشة وغير واضحة ولا تنجح في توصيل الهدف الأساسي من الصورة.

من الجدير بالذكر أن التصوير يعرف باسم فن الرسم بالضوء، وبالتالي نجد أن الضوء هو عامل أساسي في التصوير الاحترافي واستخدام الكاميرات الاحترافية، وبالتالي نجد أن نجاح مشروع التصوير يتوقف على توظيف جيد وصحيح لمختلف انواع الاضاءات في التصوير على حسب الجسم المراد تصويره والهدف منه، بجانب اختيار الضوء المناسب من تلك الأنواع فضلًا عن توزيعها أيضًا بشكل جيد وصحيح وتوظيفها بشكل جيد.

ولكي تحصل على إضاءة جيدة في المنزل أو في استوديو التصوير الخاص بك يمكنك الحصول على كشاف الإضاءة VISICO Light لكي تحصل على إضاءة في المكان بأكمله من خلال متجرنا.

أسعار إضاءة التصوير

أهم انواع الاضاءات في التصوير 2024

لكي تستطيع شراء كل ما تحتاج له من معدات الإضاءة والتصوير من متجر كامرتي يمكنك التعرف على انواع الاضاءات في التصوير في البداية للحصول على ما يناسبك للقيام بتصوير جيد وبالتالي نجد الأنواع هي:

الإضاءة الأساسية

هو مصدر الإضاءة الأساسي المسيطر على المكان الخاص بالتصوير أو على الشخص المراد تصويره، ويكون مصدر الإضاءة من خلال مصدرين متقاطعين.

الإضاءة الخلفية من أهم انواع الاضاءات في التصوير

وهي الإضاءة التي يكون مكانها خلف الجسم المراد تصويره، وفي حالة تصوير الأشخاص على سبيل المثال، وتكمن أهميتها في إبراز التفاصيل أو الخصائص المجسمة للشخص أو الجسم المراد تصويره.

إضاءة مستمرة

وهى التي تتم من خلال إضاءة الكشاف أو سبوت لايت أو فلورسنت، ومن السهل على المصور إيجادها ووضعها أمام الجسم المراد تصويره ولكنها مزعجة في ارتفاع درجة حرارتها وتسليطها بشكل مباشر على الشخص المراد تصويره.

إضاءة سريعة

تعمل على معالجة عيوب الإضاءة المستمرة، وقليلة في الحرارة فهي مثل الفلاش تضيء أثناء التصوير وتغلق مرة ثانية.

ومن خلال متجرنا يمكنك شراء كشاف إضاءة 800G Hight CRI 5500/3200K 80W LED Spot Light، حيث تحصل على أفضل مصدر للإضاءة يساعد في توضيح وتوزيع الإضاءة في المكان.

كشاف اضاءة للتصوير إضاءة قوية وأداء استثنائي بتقنية LED

توزيعات الإضاءة

لكي نحصل على تصوير جيد للأجسام يتم توزيع انواع الاضاءات في التصوير بشكل جيد ومناسب أيضًا لكي يتم إظهار جميع تفاصيل الجسم المراد تصويره مع وضوح ودقة عالية منها نذكر، ويتم التوزيع من خلال مجموعة مختلف من التوزيعات منها:

إضاءة الضوء

تستخدم عند تصوير الأشخاص حيث تعمل على إنشاء ظل على شكل فراشة تحت الأنف، كما تزيد من جمال البشرة.

توزيع الإضاءة

يتم وضعها بشكل مباشر أمام الشخص المراد تصويره فهي تكون الإضاءة الرئيسية لعملية التصوير، حيث تكون في الجهة المقابلة له، مع وجود توازي لمستوى الأنف.

إضاءة التعبئة

وتتم من خلال وضع الضوء الرئيسي أمام الشخص المراد تصويره مع وضع عاكس للضوء في الجهة المقابلة للضوء، أي خلف الجسم المراد تصويره.

إضاءة الشعر

ويتم وضع مصدر هذا الضوء دائمًا في الإتجاه المعاكس الإضاءة الرئيسية، حيث تعمل على إضاءة الشعر فقط ولا تصل إلى الوجه.

إضاءة الخلفية

توضع بالفعل في خلف الجسم المراد تصويره، أي في الجهة المقابلة للكاميرا، وتعمل على وضع ضوء ناعمًا يعزل الشخص عن الخلفية.

ويمكنك أن تحصل على أفضل مصدر للإضاءة من خلالنا من متجرنا عن طريق شراء مجموعة اضاءات تصوير HR672 LED Video Light Kit WWS عالية الدقة والإضاءة القوية.

اضاءات تصوير احترافية HR672 LED Video Light Kit بثمانية أضواء قوية

نصائح استخدام الإضاءة

لكي نحصل في النهاية على توزيع جيد لجميع انواع الاضاءات في التصوير وتوظيفها بشكل مثالي وصحيح لإبراز تفاصيل الصور والأجسام المراد تصويرها يجب اتباع بعض النصائح ومنها:

  • لا تقوم باستخدام أنواع مختلفة من الإضاءة في التصوير بدون هدف بل يجب تحديد هدف ووظيفة كل نوع من الإضاءة لكي نحصل على الإضاءة الجيدة والمناسبة للصورة، واختيار الإضاءة ولوازم الإستديو المناسبة.
  • في حالة استخدام أكثر من مصدر ضوئي في التصوير يجب أن يتم توزيعها بشكل جيد حيث تعطي في النهاية إضاءة جيدة وقوية وتوحيد اتجاهات الظلال أيضًا الذي ينشأ من الإضاءة.
  • في حالة استخدام عواكس للإضاءة لابد من تفادي انعكاسات الإضاءة التي تحدث نتيجة استخدام العاكس ونتيجة استخدام أكثر من مصدر للضوء.
  • عند استخدام أكثر من مصدر لابد من اختيار المصادر مساوية لدرجة الحرارة حتى لا تكون هناك مصادر مرتفعة تزعج الشخص المراد تصويره أو المصور أيضًا.
  • يجب توزيع الإضاءة بشكل جيد ومناسب للجسم المراد تصويره خاصةً في المنازل حيث تحتاج إلى إضاءة جيدة فضلًا عن التصوير الخارجي يحتاج أيضًا إلى إضاءة متنوعة خاصةً ليلًا.
  • عدم التقليل من مصادر الإضاءة وبالتالي تنتج صور مشوشة قليلة الجودة والدقة ولا تزيد من مصادر الإضاءة وبالتالي تنتج صور قوية الإضاءة غير واضحة.

وبالتالي نرشح لكم شراء أفضل حلقة ضوئية للجوال لتوزيع إضاءة قوية وجيدة أثناء التصوير من الهاتف المحمول أيضًا.

أفضل إضاءة للتصوير بالجوال تجربة التصوير المدهشة من كامرتي

وأخيرًا نجد أن انواع الاضاءات في التصوير من أهم الأساسيات التي يعتمد عليها التقاط الصور باستخدام الكاميرات الديجتال أو من خلال كاميرا الهاتف المحمول، وبالتالي لكي نحصل على إضاءة جيدة فيتم توفير مصادر قوية وجيدة مناسبة لكل جسم مراد تصويره فضلًا عن توزيع تلك المصادر بشكل جيد لتوظيف الإضاءة.

قد يهمك أيضًا: