ايهما افضل كاميرا نيكون ام كانون
كاميرات

ايهما افضل كاميرا نيكون ام كانون من حيث الجودة والأداء

العديد من الأشخاص يرغبون في معرفة ايهما افضل كاميرا نيكون ام كانون 2024 بسبب وجود الكثير من أوجه التشابه في المواصفات والمميزات وغيرها من الأمور بين العلامتين التجاريتين، وبالرغم من أنهما يمنحان نتائج مميزة ولكن يوجد بعض الاختلافات الهامة بينهما والتي تمكنك من تحديد قرارك.

ايهما افضل كاميرا نيكون ام كانون؟

يتم المقارنة لمعرفة ايهما افضل كاميرا نيكون ام كانون 2024 بشكل شامل وكامل من خلال التركيز على النقاط البارزة بهما لتختار من موقع كامرتي المناسب لك كالآتي:

عدد العدسات المتوافقة مع كلاً من نيكون وكانون

لا يوجد أي فرق إطلاقًا بين عدد العدسات المتوافقة مع كاميرا كانون وكاميرا نيكون فهما الاثنان يمتلكان مجموعة كبيرة جداً من العدسات، فالعدد الضخم من العدسات التي تتوافق مع نيكون وكانون يعد من ضمن الأسباب التي تجعلها يمتلكان شهرة كبيرة عن كل العلامات التجارية الأخرى.

إذا كنت ترغب في تحديد قرارك في شراء العدسة بشكل مسبق قبل الحصول على الكاميرا التي تريدها فيجب أولًا أن تتحقق من أنها متوفرة قبل أن تشتري كاميرا كانون أو كاميرا نيكون، ومثال على ذلك نسبة إلى كاميرا DSLR فلا يوجد لدى كاميرا كانون عدسة 105mm f/1.4 ولكنها متوفرة في كاميرا نيكون، كما أن كاميرا نيكون لا تحتوي على عدسة ماكرو مقاسها 135mm f/4  ولكنها موجودة في كاميرا كانون.

يجب أن تضع في اعتبارك وجود مجموعة كبيرة من العلامات التجارية الأخرى التي تقوم بإنتاج عدسات تتوافق مع كاميرا كانون وكاميرا Nikon في الوقت الحالي مثل: Sigma، Tamron،Tokina Samyang.

وهناك خبر مميز وهو كلاً من العلامة التجارية نيكون والعلامة التجارية كانون تعملان على تقديم مهايئات تسمح للمستخدم بتركيب عدسات DSLR على أجسام الكاميرات التي لا على مرآة Mirrorless، وذلك يساعد المستخدم في المحافظة على الجودة والوظائف.

جودة الصورة -Image Quality

كاميرا كانون ونيكون يقدمان صور جودتها عالية ومنذ عقود يعمل المصورين المحترفين بمجموعة من الأمور التي يصعب تصديقها من خلال استخدامهما حتى في حالة تحرير الصور من الصعب وجود أي اختلافات.

الأداء العام لكلاً من نيكون وكانون – Performance

كاميرا كانون وكاميرا نيكون هاتان العلامتان التجاريتان يعملان على توفير أداء بشكل مميز ورائع يجعل كل واحدة منهما متميزة عن الأخرى وسيكون من الصعب تحديد ايهما افضل كاميرا نيكون ام كانون 2024 لأن كل كاميرا منهما تمتلك أشياء تبرزها عن الأخرى.

بشكل عام الأداء الذي توفره الكاميرا يكون معتمد على نوعية التصوير التي ترغب فيها بشكل كبير، بجانب الاعتماد على الميزانية التي تحددها عند الشراء، فيمكنك اختيار الكاميرا التي تتناسب مع استخداماتك وميزانيتك.

الجودة والألوان والسطوع في شاشة ال سي دي

عندنا يكون الأمر متعلق بشاشات ال سي دي للكاميرا ومعرفة ايهما افضل كاميرا نيكون ام كانون 2024 فتعتبر شركة كانون من الشركات الرائدة والمميزة في الوقت الحالي، فهي تعمل على استخدام ميزة السطوع بشكل أوتوماتيكي تلقائي لفترة من الوقت.

تساعدك كاميرا كانون في التصوير في حالة انخفاض الإضاءة فهي تعمل بشكل تلقائي على تقليل سطوع شاشة ال سي دي، أما في حالة التصوير بالإضاءة الساطعة فتعمل كاميرا كانون بزيادة السطوع بشاشة ال سي دي لتستطيع رؤيتها.

خاصية السطوع الأوتوماتيكي أو التلقائي متوفرة في الوقت الحالي على كل شاشات ال سي دي الخاصة بكاميرا كانون، ولكن نيكون لم تفكر في دمج هذه الخاصية إلا مؤخراً.

تتميز شاشات كاميرا كانون بتمثيل الألوان الطبيعية بشكل كبير والأكثر دقة وستلاحظ ذلك في حالة المقارنة بينها وبين درجات اللون الأخضر قليلا لكاميرا نيكون، كما أن كاميرا كانون تتضمن على بلاستيك او زجاج يعمل فوق شاشة ال سي دي المخصصة لها كمضاد للانعكاس، ولكن كاميرا نيكون لا تتضمن على ذلك.

تفوز كاميرا كانون في المقارنة ما بين ايهما افضل كاميرا نيكون ام كانون 2024 بميزة أفضل وأجود شاشات ال سي دي على الكاميرات الجديدة من حيث الجودة الكاملة لدقة الصور، وإذا قمت بتحديد قرارك في اختيار كاميرا كانون او نيكون فعليك بشرائها من متجرنا الذي يوفرهما بسعر تنافسي وجودة عالية.

جودة الفيديو في كلاً من كاميرا كانون ونيكون

قامت كانون بتقديم أفضل جودة عند تصوير مقاطع الفيديو وكانت الأولى في تطوير نظام التركيز التلقائي الذي يجعل الكاميرا تُعيد التركيز أوتوماتيكياً خلال تسجيل الفيديو، وذلك يجعلك لا تفقد تركيزك على الأفراد بمقطع الفيديو مهما كانت حركتهم، أما نيكون لم تقوم بتطوير هذه الخاصية في الكاميرا الخاصة بها إلا من مدة قليلة.

في الوقت الحالي هذا الاختلاف في هذه الميزة بين نيكون وكانون أصبح منخفض لأن نيكون قامت بإخراج مجموعة أكثر وأفضل من المزايا مقارنة بكانون مع الكاميرات التي لا يوجد لها مثيل والتي تمتلك إطار كامل.

في حالة المقارنة بين ايهما افضل كاميرا نيكون ام كانون 2024 بشكل فردي من حيث العلامات التجارية فنيكون تمتلك البعض من الكاميرات التي تعمل بمعدل 60 إطار بالثانية الواحدة لحركة سهولة، أما نيكون تبلغ 30 إطار بالثانية الواحدة، وذلك دليل على أن كانون تقوم بتقديم أفضل جودة فيديو بطريقة تقليدية لكن التطورات الأخيرة التي قامت بها نيكون جعلتها قريبة منها بشكل كبير.

المساعدة في كاميرا نيكون وكانون

أغلب الكاميرا من كانون تحتوي على زر مكتوب عليه علامة استفهام إذا ضغطت عليه سوف يوفر لك كل المعلومات عن الإعدادات القائمة التي ستقوم بالتلاعب بها، أما في كاميرا كانون فلا يوجد هذا الزر.

اشتري الآن من متجرنا كاميرا EOS 90D DSLR بأفضل سعر ممكن وأعلى جودة، حيث أن لديها أفضل نظام تركيز بؤري يعمل بطريقة تلقائية.

ايهما افضل كاميرا نيكون ام كانون

نصائح مفيدة لاختيار أفضل كاميرا

لو كنت ترغب في الحصول على كاميرا فعليك أن لا تنخدع من خلال عدد الميجابكسل لأن ليس لها أي علاقة بجودة الصور، فكل ما تفعله هو فقط قياس الحجم الذي ستكون عليه الصور التي قمت بالتقاطها أثناء خروجها من الكاميرا.

مستشعر الصورة Sensor يعتبر من أهم الأجزاء الموجودة في الكاميرا في حالة تعلق الأمر بجودة الصور وقدرات ISO مع النطاق الديناميكي، وبصفة عامة هو أول الأشياء التي عليك بالتأكد منها لتحدد قرارك في اختيار ايهما افضل كاميرا نيكون ام كانون 2024.

استطاعت كاميرا نيكون من البقاء في الأعوام القليلة الماضية بالقمة بسبب امتلاكها مستشعرات الصور المثالية، حيث أنها كانت الكاميرا الأولى التي تطرح الكاميرا الكبيرة ميجا بكسل، وهذه الكاميرات قد قامت باستخدام أجهزة استشعار أنتجتها شركة سوني والتي لا تزال حتى الآن من أفضل الأجهزة بمجال الكاميرات الرقمية.

على أي أساس تختار بين كاميرا كانون ونيكون لو لم يكن هناك فرق كبير؟

يجب عليك لمعرفة ايهما افضل كاميرا نيكون ام كانون 2024 أن تبحث عن الكاميرا التي مواصفاتها مناسبة لاستخداماتك مع اتباع العوامل التالية:

  • توفير خدمة الضمان مع الصيانة في دولتك مع وجودها في مكان تتمكن من الوصول إليه بكل سهولة، بجانب عدم التعطل لإصلاح الكاميرا.
  • قطع الغيار والملحقات الخاصة بالكاميرا مثل: البطارية، العدسات، الفلاتر وغيرها، يجب أن تكون متوفرة في المكان الذي تقيم به أو بمكان قريب منك.

والآن يمكنك الحصول على كاميرا نيكون Z5 Mirrorless Digital Camera لمساعدتك في التقاط أجمل لقطات التصوير بأعلى جودة وأفضل سعر.

كاميرا نيكون Z5 احترافية التصوير بدقة 24.3 ميجابكسل

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن ايهما افضل كاميرا نيكون ام كانون مع معرفة العوامل التي تجعلك تتمكن من اختيار الكاميرا المناسبة لك ولاستخداماتك.

قد يهمك أيضًا: